انخفاض نشاط القطاع الصناعي في منطقة اليورو إلى أدنى مستوى في عامين

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفض اليورو في تداولات الأربعاء بعد تراجع نشاط القطاع الصناعي في اقتصاد منطقة اليورو إلى أدنى مستوى في عامين على خلفية انخفاض الصادرات نتيجة الحرب التجارية العالمية.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو إلى 52.7 نقطة خلال أكتوبر/تشرين الأول من 54.1 نقطة في سبتمبر/أيلول، وهو المستوى الأدنى في خمسة وعشرين شهراً.

وقال المحلل الاقتصادي “كريس ويليامسون” لدى “آي إتش إس ماركيت” إن تباطؤ نمو المؤشر يرجع إلى انخفاض الصادرات بسبب الحرب التجارية والتعريفات الجمركية، ما يعزز الرؤية السلبية لمناخ الاقتصاد العالمي ويؤدي إلى زيادة العزوف عن المخاطرة.

يأتي ذلك قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي غداً، حيث إنه من المتوقع تأكيد البنك على تحديد موعد لإنهاء برنامج التيسير النقدي بنهاية العام الجاري رغم تنامي الدلائل التي تشير إلى ظهور مخاطر هبوطية على الاقتصاد.

وهبط اليورو بنسبة 0.46% إلى 1.1418 دولار، كما انخفض بنسبة 0.1% إلى 0.8827 جنيه إسترليني، في تمام الساعة 11:43 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: