بنك اليابان: اليابان والصين يوقعان على اتفاق ثنائي لمقايضة العملات

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أعلن بنك اليابان اليوم الجمعة أن كل من اليابان والصين قد وقعتا على اتفاق ثنائي لمقايضة العملات يهدف إلى تعزيز الاستقرار المالي للبلدين.

وقال البنك إن هذا الاتفاق، سيبدأ سريانه بداية من اليوم وحتى 25 أكتوبر 2021، ومن شأنه أن يسمح للبلدين بتبادل العملات المحلية بين البنكين المركزيين ليصل إلى 200 مليار يوان أو 3.4 تريليون ين .

يُذكر أن رئيس الوزراء الياباني قد وصل يوم أمس الخميس إلى بكين في أول قمة ثنائية رسمية مع القادة الصينيين خلال سبع سنوات، حيث يسعى المنافسون الآسيويون إلى تعميق علاقاتهما لمواجهة الاحتكاكات التجارية التي أثارتها الولايات المتحدة.

يتوقع أن تسفر زيارة “آبي”، التي سوف تستمر لمدة ثلاثة أيام، عن تحديد مجال جديد للتعاون بين أكبر اقتصادين في آسيا. ومن المتوقع أيضا أن يتم تعزيز الثقة بين البلدين، التي كانت هشة في بعض الأحيان منذ أن استعادت العلاقات الدبلوماسية في 1972.

في السياق ذاته، وقعت الصين واليابان اليوم الجمعة مجموعة واسعة من الاتفاقيات حول تعزيز العلاقات الثنائية بينهما، حيث تعهدت البلدين بزيادة التعاون في مجالات التمويل والتجارة إلى الابتكار وقوائم الأوراق المالية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: