بومبيو يحذر من “أزمة تلوح” على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

حذر وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو الجمعة خلال زيارة له الى مكسيكو، من “أزمة تلوح” على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة، في إشارة الى وجود قافلة تنقل آلاف المهاجرين من هندوراس يستعدون لدخول المكسيك للانتقال بعدها الى الولايات المتحدة.

وقال الوزير الاميركي في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره المكسيكي لويس فيديغاراي “لقد عبر الرئيس (دونالد) ترامب بشكل واضح عن المشكلة الأساسية التي تواجهنا. هناك أزمة تلوح ومعها عدد غير مسبوق من المهاجرين”.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير الاميركي في وقت لاحق الرئيس المكسيكي انريكي بينا نييتو.

وتابع بومبيو “الأمر ستكون له تداعيات هائلة على استهلاك الافيون في الولايات المتحدة”.

ووصل بومبيو الى المكسيك آتيا من بنما حيث تركزت زيارته أيضا على الهجرة غير القانونية والاتجار بالمخدرات.

من جهته، قال الوزير المكسيكي “إن المكسيك مثلها مثل أي دولة أخرى، الكلمة الاخيرة فيها لدولة القانون، سنطبق القانون ولكن دائما بطريقة إنسانية”.

وكان الرئيس الاميركي هدد الخميس بإقفال الحدود مع المكسيك في حال لم تمنع السلطات المكسيكية تقدم هذه القافلة من المهاجرين الهندوراسيين.

وكتب ترامب تغريدة على تويتر جاء فيها “أطلب بأشد التعابير حزما من المكسيك وقف هذه القافلة. في حال لم تقم المكسيك بذلك سأطلب من الجيش إقفال حدودنا الجنوبية”.

ونشرت المكسيك مئات من عناصر شرطة مكافحة الشغب قرب الحدود مع غواتيمالا لمواجهة تقدم هؤلاء المهاجرين الهاربين من العنف والفقر في هندوراس.

وعبرت مجموعة من نحو ثلاثين شخصا صباح الجمعة هذه الحدود فأوقفهم عناصر من شرطة الحدود المكسيكية لدرس طلباتهم للجوء أو للحصول على تأشيرة دخول.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: