تباطؤ نمو اقتصاد منطقة اليورو في الربع الثالث

- Advertisement -

أشارت التقديرات الأولية إلى تباطؤ نمو اقتصاد منطقة اليورو في الربع الثالث من العام الجاري بفعل عدم الاستقرار السياسي وتراجع الطلب وسط مخاوف الحرب التجارية العالمية.

وارتفعت التقديرات الأولية للناتج المحلي الإجمالي بوتيرة أقل من المتوقعة بلغت 0.2% في الثلاثة أشهر المنتهية في الثلاثين من سبتمبر/أيلول مقابل 0.4% في الثلاثة أشهر حتى يوليو/تموز، وفقاً للبيانات الصادرة الثلاثاء عن مكتب الإحصاء الأوروبي.

وعلى أساس سنوي، تراجع نمو الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو إلى 1.7% في الربع الثالث من 2.2% في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وكان للعقبات التي تواجهها صناعة السيارات في ألمانيا أثر بالغ على نمو الناتج المحلي للمنطقة خلال الربع الثالث، في حين نما االاقتصاد الفرنسي بوتيرة أكبر من التي شهدها في النصف الأول من العام مدعوماً بزيادة الاستهلاك.

وربما ألقت إيطاليا بعض الضغوط على متوسط نمو اقتصاد المنطقة، حيث استقر الناتج المحلي دون تغيير خلال الربع الماضي مقابل نموه بنسبة 0.2% في الربع السابق بسبب الخلاف حول أهداف الميزانية مع الاتحاد الأوروبي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: