تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب الإثنين مع ارتفاع الدولار، بعد إعلان البنك المركزي الصيني تيسير السياسة النقدية المتبعة في المصارف المحلية لدعم نمو الاقتصاد وسط مخاوف من تصاعد النزاع بشأن قضايا تجارية مع الولايات المتحدة.

 

وأعلن بنك الشعب الصيني أمس خفض نسبة الإحتياطي النقدي الإلزامي بمقدار 100 نقطة أساس، وهي المرة الرابعة التي يقلل فيها البنك ذلك المعدل هذا العام.

 

وهبط سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.8% إلى 1194 دولارًا للأوقية، في تمام الساعة 12:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، فيما تراجعت العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.61% إلى 1198.3 دولار للأوقية.

 

في حين ارتفع مؤشر الدولار- الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات- بنسبة 0.29% إلى 95.9، بعد تراجعه بنهاية الأسبوع الماضي بعد صدور تقرير الوظائف والذي أظهر إضافة الاقتصاد الأمريكي بأقل من المتوقع في سبتمبر/أيلول.

 

وتراجعت حيازة أكبر الصناديق المدعومة بالذهب المتداولة في العالم “إس بي دي آر جولد تراست” بنسبة 0.2% إلى 730.17 طن الجمعة الماضي.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More