تعافي الدولار/ ين من تراجعات الأمس

- Advertisement -

تمكن زوج الدولار/ين من التعافي، حيث ارتد من أدنى مستوياته عند 113.00، ويستقر حاليا بالقرب من المستوى 113.20. فيما لا يزال الزوج يعاني من ضغط بيعي لجلسة التداول الرابعة على التوالي.

وبالأمس، أنهى الدولار/ ين تعاملات الاثنين في الاتجاه الهابط اتباعا للمسار المتوقع لعائدات سندات الخزانة الأمريكية بعد ارتفاع كبير حققته على مدار يوم أمس الاثنين.

وتراجع الزوج إلى 113.34 مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 113.70، ما يشير إلى هبوط ليوم التداول الثالث على التوالي. وارتفع الدولار/ ين إلى أعلى مستوياته على مدار يوم التداول عند 113.94 مقابل أدنى المستويات عند 112.82.

وأشارت توقعات إلى أن عائدات سندات الخزانة قد تشهد هبوطا مظليا في وقت قريب نظرا للإقبال على شراء هذه السندات، خاصة في ضوء رفع الفائدة الفيدرالية المتوقع استمراره من قبل السلطات النقدية الأمريكية، ما يضمن عائدا مرتفعا وآمنا في نفس الوقت على المدى الطويل.

وتشير العلاقة العكسية بين عائدات وقيمة السندات إلى أن الإقبال على شرائها في الفترة المقبلة سوف يؤدي إلى تراجع العائد عليها.

فعلى صعيد تعاملات الأسهم الآسيوية اليوم، فقد تراجعت الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوياتها في 17 شهر، حيث سمحت الصين لعملاتها بالتراجع بقوة وسط خسائر سوق الأسهم الصينية، وهو ما أدى إلى الضغط على العملات الناشئة الأخرى.

واستقر مؤشر CSI300 عند 0.20%، في حين سجل مؤشر هانج سينج بهونج كونج 0.30%.

أما على صعيد الأسهم اليابانية، فقد شهدت تراجعًا عقب عطلة طويلة، حيث هبط مؤشر Topix في طوكيو بنحو -1.70%، وتراجع مؤشر نيكاي 225 بنحو 1.24%. وبالمثل، هبطت الأسهم الأسترالية، حيث انخفض مؤشر ASX200 بنسبة -1%.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: