تيريزا ماي تعرب عن اعتقادها باحتمال “انجاز” اتفاق حول بريكست

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين إنها ما زالت تعتقد بامكان “إنجاز” اتفاق حول بريكست رغم أن المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي تواجه طريقا مسدودا جراء مسألة الحدود الإيرلندية.

 

وقالت للنواب في مجلس العموم “لا يمكننا أن ندع هذا الخلاف يبعد احتمالات اتفاق جيد ويتركنا مع نتيجة عدم التوصل لاتفاق التي لا يريدها أحد”.

 

وأضافت “ما زلت أعتقد أن التوصل إلى اتفاق تفاوضي هو أفضل نتيجة للمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. وما زلت أعتقد أن مثل هذا الاتفاق قابل للانجاز”.

 

وتاتي تصريحاتها غداة زيارة وزير شؤون بريكست البريطاني دومينيك راب الى بروكسل حيث فشل في تحقيق اختراق قبل قمة حاسمة لقادة الاتحاد الأوروبي يومي الأربعاء والخميس.

 

وأكدت ماي ان الجانبين احرزا “تقدما حقيقيا” بشأن شروط خروج بريطانيا من التكتل وخطة حول العلاقات التجارية المستقبلية.

 

والنقطة الشائكة هي كيفية الحفاظ على الحدود البرية بين ايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي مفتوحة بعد أن تخرج بريطانيا من السوق الموحدة والاتحاد الجمركي.

 

وقالت ماي إن الاتحاد الأوروبي وافق على “النظر” في اقتراحها بإبقاء بريطانيا متوافقة مع القواعد الجمركية للتكتل إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق تجاري أوسع يحل مشكلة الحاجة إلى عمليات تفتيش على الحدود.

 

وتابعت “هم يريدون أن يكون هذا هو الحل الوحيد لأيرلندا الشمالية كما كانوا اقترحوه سابقا. لقد أوضحنا أنه لا يمكننا الموافقة على ما يهدد سلامة المملكة المتحدة”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: