صندوق النقد: الحرب التجارية قد تخفض نمو الصين بنحو 1.6% على مدار عامين

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أظهرت تحليلات صندوق النقد الدولي التي نشرت الجمعة، أنه في أسوأ الأحوال، ستؤدي التوترات التجارية إلى خفض 1.6% من النمو الاقتصادي الصيني على مدار عامين.

 

وقال مدير الصندوق في آسيا والمحيط الهادىء ” تشانغيونغ ري” أن التقييم يأخذ في الحسبان كافة التعريفات الجمركية الحالية والمقترحة على السلع الصينية التي تدخل الولايات المتحدة، بالإضافة إلى التأثيرات الجانبية للتوترات التجارية على ثقة المستثمرين والأسواق المالية، ولكن من المتوقع أن يتم تعويض أغلب ذلك الأثر عن طريق سياسات الحكومة الصينية لتحفيز الاقتصاد.

 

وصرح “ري” للصحفيين قائلاَ: بأن التأثير الاقتصادى المباشر من نزاع الرسوم الجمركية بين الولايات المتحدة والصين هو فى الواقع “صغير للغاية”، وأضاف أن الأمر الأكثر سوءًا هو الضرر الذي لحق بثقة المستثمرين، الأمر الذي هز الأسواق المالية ومن المرجح أن يستمر لفترة من الوقت.

 

وأضاف أثناء تواجده في بالي بإندونيسيا حيث يعقد صندوق النقد الدولي والبنك الدول اجتماعتهما السنوية: “في النهاية، لن يكون هناك فائز من الحرب التجارية العالمية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: