صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته للنمو العالمي مع تصاعد التوترات التجارية

- Advertisement -

خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي للمرة الأولى في أكثر من عامين، بسبب تصاعد التوترات التجارية والضغوط في الأسواق الناشئة.

 

وتوقع الصندوق في عشية اجتماعه السنوي في بالي في إندونيسيا، نمو الاقتصاد العالمي 3.7% خلال العامين الحالي والمقبل، بدلاً من توقعاته منذ ثلاثة أشهر البالغة 3.9%، في أول تقليص لرؤيته منذ يوليو/تموز 2016.

 

وأبقى الصندوق على توقعاته للولايات المتحدة للعام الحالي دون تغيير، ولكن قلص رؤيته للعام المقبل الى %2.5، بسبب أثر النزاع التجاري.

 

وأوضح أن المخاطر على الرؤية العالمية ارتفعت في الأشهر الثلاثة الأخيرة وتميل إلى الاتجاه الهبوطي، وتشمل تلك التهديدات تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة ودول من بينها الصين، ورفع معدلات الفائدة بأكثر من المتوقع مما قد يسرع هروب رؤوس الأموال من الأسواق الناشئة.

 

كما قلص البنك رؤيته لنمو اقتصاد الصين نتيجة للرسوم الجمركية، حيث توقع نمو بنسبة 6.2% هذا العام، بانخفاض 0.2% عن توقعاته السابقة.

 

وسينمو اقتصاد منطقة اليورو 2% في 2018، بانخفاض 0.2% مقارنة بتوقعات يوليو/تموز، نتيجة للنمو الذي جاء أضعف من المتوقع في النصف الأول من العام، بينما رفع الصندوق رؤيته لليابان هامشيًا إلى 1.1% هذا العام.

 

وقلص الصندوق توقعاته لعدد من الأسواق الناشئة من بينها الأرجنتين، والبرازيل وتركيا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: