عقود النفط الصينية تتراجع 3% بضغط من تصريحات “الفالح”

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

سجلت العقود الآجلة للنفط المقومة باليوان الصيني انخفاضًا حادًا في نهاية التعاملات، بعدما هدأت السعودية من مخاوف الأسواق العالمية بشأن احتمال تراجع الإمدادات مع قرب دخول العقوبات الأمريكية على طهران حيز التنفيذ.

وعند إغلاق جلسة اليوم الأربعاء في بورصة شنغهاي للطاقة، تراجعت العقود الآجلة للخام تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 3.30% أو بمقدار 18.3 يوان لتنهي الجلسة عند 536.2 يوان للبرميل (77.27 دولار).

من ناحية أخرى انخفضت عقود خام “برنت” القياسي تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 1.55% إلى 75.27 دولار للبرميل، فيما تراجع خام “نايمكس” الأمريكي تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 0.50% إلى 66.11 دولار للبرميل، في تمام الساعة 11:46 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

من جانبه قال وزير الطاقة “خالد الفالح” إن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاءهم بدأوا وضعية “الإنتاج بقدر الإمكان”، في إشارة إلى تحرك كبار المنتجين لاحتواء النقص المتواصل في إمدادات إيران.

من ناحية أخرى، أشار معهد البترول الأمريكي إلى ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 9.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: