عقود النفط الصينية ترتفع 3% في أول تداول لها بعد عطلة العيد الوطني

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط المقومة باليوان، في أول يوم عمل للأسواق الصينية بعد عطلة امتدت على مدار الأسبوع الماضي، مخالفة بذلك مسار نظيرتها المتداولة في بورصتي لندن وواشنطن.

 

وبنهاية تعاملات اليوم الإثنين في بورصة شنغهاي، زادت العقود الآجلة للخام تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 2.95% أو بمقدار 16.5 يوان لتنهي الجلسة عند 572.5 يوان للبرميل (82.67 دولار).

 

من ناحية أخرى تراجعت عقود خام “برنت” القياسي تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 1.50% إلى 82.88 دولار للبرميل، وهبط خام “نايمكس” الأمريكي تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 1.35% إلى 73.35 دولار للبرميل، في تمام الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

 

وكشفت بيانات مكتب الإحصاء في الولايات المتحدة الجمعة، عن إيقاف الصين واردات الخام الأمريكي خلال أغسطس/ آب الماضي للمرة الأولى منذ سبتمبر/ أيلول عام 2016.

 

ويأتي تراجع أسعار عقود النفط في لندن ونيويورك تزامنًا مع تكهنات رجحت آثرًا أقل من المتوقع للعقوبات الأمريكية المرتقب فرضها الشهر المقبل على قطاع الطاقة الإيراني.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: