فشل المفاوضات البريطانية -الأوروبية بشأن النزاعات حول الحدود الأيرلندية قبيل قمة البريكست

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

اختتمت المفاوضات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي يوم أمس الأحد بدون اتفاق بشأن النزاعات حول الحدود الأيرلندية، ما أدى إلى عرقلة المحادثات بين البلدين.

وفقا لبيان صادر من الإدارة البريطانية للخروج من الاتحاد الأوروبي “في الأيام القليلة الماضية، حقق المفاوضون في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي تقدما حقيقيا في عدد من المجالات الرئيسية. ومع ذلك، لا يزال هناك عدد من القضايا العالقة المتعلقة بأيرلندا الشمالية”.

قال ميشيل بارنييه، كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، إنه “على الرغم من الجهود المكثفة فإن بعض القضايا الرئيسية مازالت مفتوحة بما في ذلك الدعم”.

وكانت أوروبا قد تقدمت بمقترح بديل لحل أزمة أيرلندا الشمالية متمثلًا في بقاء المملكة المتحدة بأكملها في الاتحاد الجمركي حتى يمكن العثور على حل دائم، مما أثار غضب مناصري البريكست من حكومة ماي، الذين يدعون أن هذا النهج من شأنه أن يحد من قدرة البلاد على الدخول في صفقات تجارية جديدة في جميع أنحاء العالم.

هذا، وقد اجتمع “بارنييه” ونظيره البريطاني، دومينيك راب، في بروكسل لإجراء محادثات مفاجئة يوم أمس الأحد. وقد أثارت المناقشة إشاعات مفادها أن اتفاقا كاملا قد يكون وشيكا، غير أن “بارنييه” يقول إن مستقبل الحدود في جزيرة ايرلندا يظل عقبة خطيرة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: