كوميرسبانك : من المتوقع أن تشهد الليرة التركية هبوطًا حادًا خلال الأشهر المقبلة

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ذكر كوميرسبانك أن الليرة التركية من المتوقع أن تشهد هبوطًا حادًا خلال الأشهر المقبلة، حيث إن المركزي التركي فشل في الوصول إلى معدل التضخم المستهدف.

فبالأمس، قرر البنك المركزي الإبقاء على المعدل القياسي دون تغيير عند 24 في المئة عندما يتم تشغيل التضخم في 24.5 في المئة، مما عكس أن صناع السياسات “يسلكون الطريق الأقل مقاومة في هذا الصدد”.

كانت الليرة قد استقرت عندما رفع البنك معدلات الفائدة بـ625 نقطة أساس في شهر سبتمبر استجابة لارتفاع في التضخم. وقد توقع العديد من الاقتصاديين أن يرفع صناع السياسات معدلاتهم مرة أخرى، رغم أنهم رأوا أن الاعتبارات السياسية -الرئيس رجب طيب أردوغان- يعارض ارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ النشاط الاقتصادي، مما يعني أنهم قد لا يفعلون ذلك.

هذا، وقد وقد فقدت الليرة أكثر من ثلث قيمتها مقابل الدولار هذا العام بعد أن استجاب البنك المركزي متأخرًا لضعف العملة وقلق المستثمرين من أن الاقتصاد كان محموما. وسجلت الليرة رقما قياسيا في الهبوط حيث بلغت 7.22 للدولار الواحد خلال شهر أغسطس، عندما تفاقمت المخاوف من جراء الأزمة الدبلوماسية مع الولايات المتحدة.

خلال تعاملات اليوم الجمعة، شهدت تداولات الليرة تغييرًا طفيفًا، حيث استقرت عند 5.63 دولار.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: