“يلين” تعرب عن قلقها بشأن انتقادات “ترامب” للفيدرالي..وتأيد رفع الفائدة

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أعربت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي السابقة “جانيت يلين” عن قلقها بشأن انتقادات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بشأن السياسة النقدية الأمريكية والتي قد تقلل الثقة في البنك المركزي، مع تقديم تأييدها لمزيد من رفع الفائدة لإبقاء الاقتصاد على المسار الصحيح.

وترى “يلين” أن المركزي الأمريكي يجب أن يلتزم بمهمة رفع معدلات الفائدة، وذلك على الرغم من الاضطراب الذي شهده سوق الأسهم هذا الشهر، وأضافت أن الظروف المالية تظل “ملائمة” أو سهلة على الرغم من تصحيح السوق.

وذكرت “يلين” خلال حديثها في مؤتمر بواشنطن أمس أن معدل الفائدة عند حوالي 3% سيكون محايدًا، لا يعزز ولا يضعف النمو الاقتصادي.

جدير بالذكر أن الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام ويتوقع في الغالب أن يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى في ديسمبر/كانون الأول، لكن البنك تعرض لانتقادات شديدة من قبل الرئيس “دونالد ترامب” إذ صرح في وقت سابق هذا الشهر أن الفيدرالي “أصبح مجنونا” لرفعه الفائدة كثيرًا في 2018.

وعلقت “يلين” على انتقادات “ترامب” قائلة: “لقد تم الإقرار بأن الاقتصادات تعمل بشكل أفضل عندما يُسمح للبنوك المركزية باتباع سياسة مستقلة بناءً على مستهدفاتها والأهداف التي حددها الكونجرس”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: