أسعار النفط تمدد خسائرها في ظل مخاوف بشأن العرض والطلب

- Advertisement -

واصلت أسعار النفط تراجعها الأربعاء بعد خسائرها التي بلغت سبعة بالمائة أمس في ظل تقديرات أشارت إلى زيادة المخزونات الأمريكية، بجانب مخاوف المستثمرين من ضعف الطلب.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.93% إلى مستوى 55.17 دولار للبرميل، في تمام الساعة 9:14 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما انخفضت أمس 7.1% في أكبر وتيرة هبوط يومية في أكثر من ثلاث سنوات.

كما هبطت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يناير/كانون الثاني بنسبة 0.63% إلى مستوى 65.18 دولار للبرميل، بعدما انخفضت أمس بمقدار 4.65 دولار عند 65.47 دولار للبرميل.

وأظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي أمس ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 7.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني إلى 432 مليون برميل، وتترقب الأسواق البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم.

إلى جانب ذلك، توقعت إدارة معلومات الطاقة أمس زيادة إنتاج النفط الصخري إلى 7.94 مليون برميل يومياً خلال ديسمبر/كانون الأول.

وخفضت “أوبك” في تقريرها الشهري أمس توقعاتها للطلب على نفطها إلى حوالي 31.5 مليون برميل يوميًا العام المقبل، كما قلصت رؤيتها لنمو الطلب العالمي على الخام بمقدار 70 ألف برميل يوميًا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: