إرتفاع الليرة التركية بـ1% مقابل الأمريكي

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت الليرة التركية بنحو 1% أمام الدولار، وهو أعلى مستوى تسجله منذ ثلاثة أشهر تقريبًا. حيث دعم الليرة حالة التفاؤل التي سيطرت على الأسواق بفضل سماح الولايات المتحدة لبعض الدول باستيراد النفط الإيراني.

فقد قفزت الليرة إلى المستوى 5.4600 مقابل الدولار. فيما كانت قد أغلقت تعاملاتها أمس الخميس عند المستوى 5.51.

هذا، وقبل أيام ارتفعت الليرة التركية إلى مستويات لم تشهدها منذ شهر أغسطس، عندما ضاعف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التعريفات على الصلب التركي، ما أدى إلى انهيار العملة التركية.

يذكر أن الليرة ارتفعت مسجلة 5.497 مقابل الدولار، وهو أعلى مستوى تسجله منذ 9 أغسطس. وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد فرض تعريفات جمركية أعلى على الواردات في 10 أغسطس، وذلك عقب العقوبات التي فرضها “ترامب” على وزيرين تركيين قبل أسبوع بالنسبة لدورهما في احتجاز القس الأمريكي اندرو برونسون.

وفي الوقت الراهن، انخفضت الليرة بنسبة 30 في المائة مقابل العملة الأمريكية هذا العام، بعد أن تأثرت بالمخاوف المتعلقة بتأثير الرئيس طيب اردوغان على السياسة النقدية والخلاف الدبلوماسي بين أنقرة وواشنطن.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: