الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مدعومة بتقرير الوظائف الشهري

- Advertisement -

ارتفعت الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات جلسة الجمعة بدعم من صدور تقرير الوظائف الشهري الذي جاء أفضل من المتوقع، وهو الأمر الذي عزز ثقة المستثمرين.

وتتحول الأنظار نحو التطورات في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعد أن أفاد تقرير لـ “بلومبرج” بأن الرئيس “دونالد ترامب” أمر بوضع مشروع اتفاق قبل المحادثات بينه وبين الرئيس الصيني في وقت لاحق من هذا الشهر.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أعلنت وزارة العمل الأمريكية إضافة الاقتصاد 250 ألف وظيفة في الشهر الماضي، واستقر معدل البطالة عند 3.7%، فيما صعد متوسط دخل الفرد في الساعة بنسبة 0.2% إلى 27.3 دولار.

وفي بداية الجلسة، ارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي 184 نقطة إلى 25564 نقطة في تمام الساعة 04:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وصعد مؤشر “ناسداك” (+ 18) نقطة إلى 7453 نقطة، وارتفع مؤشر “S&P 500” بنحو (+ 14) نقطة إلى 2754 نقطة.

فيما تراجع سهم “آبل” بنسبة 4.3% إلى 212.5 دولار، وذلك بعد نتائج أعمال الشركة التي سجلت أرباحاً وإيرادات فاقت التوقعات في الربع المالي الرابع، ولكن مع تحقيق مبيعات “آيفون” بوتيرة فصلية أقل من نفس الفترة عام 2017.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: