الاتحاد الأوروبي يدرس تطبيق إجراءات ضد إيطاليا بسبب خطة الميزانية

- Advertisement -

قال الاتحاد الأوروبي إنه سيدرس معاقبة إيطاليا وفرض غرامة عليها بسبب رفضها تقديم اقتراح للميزانية يتناسب مع قواعد الإنفاق لديه.

ويريد التحالف الشعبوي واليميني الإيطالي زيادة عجز الميزانية إلى 2.4% من الناتج المحلي الإجمالي في ميزانية 2019 لتحقيق الوعود الإنتاخبية التي التزم بها في فترة الدعايا، بينما قدمت الحكومة الإيطالية السابقة عجزا قياسيا يبلغ 0.8% لعام 2019.

وذكرت المفوضية الأوروبية – الذراع القانونية للاتحاد الأوروبي – في بيان لها أن تقييمها لمسودة الميزانية الإيطالية يؤكد عدم توافقها مع توصيات المجلس في الثالث عشر من يوليو/تموز.

وأضافت المفوضية أن إنفاق الحكومة الإيطالية في اقتراح ميزانية 2019 غير ملائم وسيبدأ المفوضون الآن تطبيق إجراءات العجز المفرط القائمة على الديون.

وسيتخد أعضاء الاتحاد الأوروبي أسبوعين لتقرير ما إذا كان يلزم تطبيق إجراءات العجز المفرط ضد إيطاليا، وإذا لزم تطبيقها ستعد المفوضية وثيقة تطالب الحكومة الإيطالية بمعالجة خطة الميزانية والالتزام بقواعد الاتحاد الأوروبي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: