الخام الأمريكي يواصل تراجعه .. وخام برنت يتداول دون 70 دولارًا

- Advertisement -

واصل الخام الأمريكي تراجعه الثلاثاء للجلسة الثانية عشرة على التوالي في أطول سلسلة خسائر على الإطلاق، وتراجع خام برنت دون 70 دولارًا، بعدما غرد الرئيس الأمريكي “ترامب” قائلاً: أسعار النفط يجب أن تنخفض كثيرًا بناءً على المعروض”.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 1.37% إلى مستوى 59.11 دولار للبرميل، في تمام الساعة 9:14 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما أغلقت أمس عند 59.93 دولار وهو أدنى مستوياتها منذ الثالث عشر من فبراير/شباط.

فيما هبطت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يناير/كانون الثاني بنسبة 1.1% إلى مستوى 69.37 دولار للبرميل، بعدما تراجعت أمس عند 70.12 دولار وهو أدنى مستوى إغلاق منذ التاسع من أبريل/نيسان.

ولم يسفر الاجتماع بين “أوبك” وحلفائها من بينهم روسيا الأحد عن تغييرات رسمية في سياسة الإنتاج، ولكن المنتجين حذروا من أنهم قد يحتاجون إلى استراتيجيات جديدة.

من ناحية أخرى، يأتي تراجع أسعار النفط اليوم بالتزامن مع موجة بيعية واسعة النطاق في أسواق الأسهم الأمريكية والآسيوية، في حين سجل الدولار أعلى مستوياته في ستة عشر شهرا مما يجعل واردات النفط أعلى سعرا على الدول التي تستخدم عملات أخرى.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: