الدولار الاسترالي يرتفع لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي في أخر جلسات الأسبوع

- Advertisement -

تذبذب الدولار الاسترالي في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الاسترالي في مطلع الأسبوع الجاري ووسط تغيب السوق الأمريكي اليوم الاثنين بسبب عطلة يوم المحاربين القدامى.

في تمام الساعة 02:53 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.11% إلى مستويات 0.7234 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7226 بعد أن حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7246، بينما حقق الأدنى له عند 0.7211.

هذا وقد تابعنا في نهاية الأسبوع الماضي الكشف عن بيان السياسة النقدية لبنك استرالي الاحتياطي عقب ساعات من إقرار محافظ البنك المركزي الاسترالي فيليب ليو وصانعي السياسة النقدية لدى المركزي الاسترالي يوم الثلاثاء الماضي البقاء على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل عند 1.50% للاجتماع الخامس والعشرين على التوالي، الأمر الذي جاء متوافقاً مع توقعات المحللين آنذاك.

وتضمن البيان يوم الجمعة الماضية رفع بنك استرالي الاحتياطي توقعاته لوتيرة نمو الاقتصاد الاسترالي خلال العام الجاري 2018 والعام المقبل 2019 إلى نمو 3.5% مقابل نمو 3.0% في التوقعات السابقة، كما أفاد المركزي الاسترالي أن الضغوط التضخمية قد تصل إلى 2.25% وأن معدلات البطالة قد تنخفض إلى 4.75% مع نهاية عام 2020، مع الإشارة لكون رفع الفائدة في ظل تلك الظروف الاقتصادية على المدى المتوسط قد يكون مناسباً.

على الصعيد الأخر، يترقب المستثمرين عن الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم لما سوف يسفر عنه حديث عضوة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيسة بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الفيدرالي ماري ديلي حيال التوقعات الاقتصادية في المؤتمر الاقتصادي التنمية الإقليمية في ايداهو فولز ولاية ايداهو، كما تتطلع الأسبوع لحديث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: