العجز التجاري الأمريكي مع الصين يُسجل مستوى قياسياً رغم الرسوم الجمركية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفع العجز الأمريكي في تجارة السلع مع الصين 4.3% إلى مستوى قياسي 40.2 مليار دولار خلال سبتمبر/أيلول، على الرغم من الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على السلع الصينية.

واتسع العجز التجاري في الولايات المتحدة بنسبة 1.3% في سبتمبر/أيلول ليسجل أعلى مستوياته في سبعة أشهر مع زيادة الواردات، التي أحبطت مساعي “ترامب” والإدارة الأمريكية لخفض العجز.

وارتفع عجز الميزان التجاري إلى 54 مليار دولار خلال سبتمبر/أيلول من 53.3 مليار دولار في أغسطس/آب، وفقاً للبيانات الصادرة الجمعة عن وزارة التجارة الأمريكية، في حين أشارت توقعات المحللين إلى 53.6 مليار دولار.

وزاد العجز إلى 447 مليار دولار تقريباً في التسعة الأشهور الأولى من 2018 مقارنة بحوالي 404.5 مليار دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

ونمت الواردات بنسبة 1.5% إلى مستوى قياسي 266.6 مليار دولار مع ارتفاع استيراد معدات الاتصالات والحواسب الآلية والملابس ولعب الأطفال، في حين ارتفعت الصادرات بنسبة 1.5% إلى 212.6 مليار دولار بسبب زيادة شنحات النفط والطائرات والسيارات والعقاقير.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: