انخفاض الأسهم الصينية مع توقعات برفع الفائدة الأمريكية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت الأسهم الصينية في جلسة الجمعة بعدما أبقى الاحتياطي الفيدرالي الفائدة الأمريكية دون تغيير في اجتماع الأمس، مما يشير إلى احتمالية بقاء البنك على مساره نحو المزيد من رفع الفائدة.

إذ تراجع مؤشر “شنغهاي” المركب بنسبة 1.39% ليُنهي التعاملات عند مستوى 2598 نقطة، كما هبط مؤشر “شنتشن” المركب 0.43% ليُغلق عند مستوى 1328 نقطة.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنى ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 2.5% خلال أكتوبر/تشرين الأول على أساس سنوي، دون تغيير عن معدل النمو في سبتمبر/أيلول، أعلى من التوقعات البالغة 2.4%، هذا وتستهدف الحكومة بقاء التضخم أدنى مستوى 3% هذا العام.

كما ارتفع مؤشر أسعار المنتجين 3.3% خلال أكتوبر/تشرين الأول، مقارنة مع زيادته 3.6% على أساس سنوي في سبتمبر/أيلول، لكن القراءة توافقت مع التوقعات.

أيضاً، انخفض سهما “بنك الصين الصناعي والتجاري” بنسبة 2.73% و”بنك الصين الزراعي” بحوالي 3.31% عقب تصريح رئيس لجنة التنظيم المصرفي بضرورة أن يكون ثلث القروض الجديدة للبنوك إلى شركات القطاع الخاص.

وهبطت العملة الصينية أمام الدولار بنسبة 0.14% إلى مستوى 6.9445 يوان، في تمام الساعة 11:53 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: