انخفاض عقود النفط الصينية بضغط مع تلاشي المخاوف بشأن الإمدادات الإيرانية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط المقومة باليوان الصين، رغم دخول العقوبات الأمريكية على قطاع الطاقة في طهران حيز التنفيذ، وفي ظل ترقب إعلان الولايات المتحدة قائمة البلدان التي ستسمح لها بمواصلة استيراد الخام الإيراني.

وعند إغلاق جلسة اليوم الإثنين في بورصة شنغهاي للطاقة، تراجعت العقود الآجلة للخام تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 1.15% أو بمقدار 6 يوانات لتنهي الجلسة عند 509.6 يوان للبرميل (73.59 دولار).

من ناحية أخرى انخفضت عقود خام “برنت” القياسي تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 0.50% إلى 72.35 دولار للبرميل، فيما تراجع خام “نايمكس” تسليم ديسمبر/ كانون الأول الأمريكي بنسبة 0.70% إلى 62.71 دولار للبرميل، في تمام الساعة 11:47 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

ودافع وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” عن استثناء الولايات المتحدة لبعض الدول في عقوبات شراء النفط الإيراني قائلًا، إن الحملة التي تقودها واشنطن للضغط على طهران كان لها تأثير هائل بالفعل، حيث خفضت صادراتها النفطية بأكثر من مليون برميل يوميًا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: