انخفاض عقود النفط الصينية عقب إشارات متضاربة من المنتجين بشأن كبح الإمدادات

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط المقومة باليوان الصيني في ختام التداولات، متجهة لتسجيل خسائر أسبوعية، بعد إشارات متضاربة من “أوبك” وحلفائها بشأن التحركات المطلوبة لدعم السوق، وبضغط من ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وعند إغلاق جلسة اليوم الخميس في بورصة شنغهاي للطاقة، تراجعت العقود الآجلة للخام تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 3.05% أو بمقدار 14.6 يوان لتنهي الجلسة عند 463.9 يوان للبرميل (66.89 دولار).

من ناحية أخرى ارتفعت عقود خام “برنت” القياسي تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 0.40% إلى 66.38 دولار للبرميل، فيما زاد خام “نايمكس” الأمريكي تسليم ديسمبر/ كانون الأول بمقدار سنتين إلى 56.27 دولار للبرميل، في تمام الساعة 11:57 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وقال وزير الطاقة الروسي “ألكسندر نوفاك” أمس الأربعاء، إن بلاده لا ترى ضرورة لاتخاذ إجراء طارئ من أجل وقف التراجع في أسعار النفط، في تصريحات جاءت عقب تقارير إعلامية أشارت إلى أن “أوبك” وحلفاءها ينظرون في إمكانية خفض إمدادات الخام بمقدار 1.4 مليون برميل يوميًا.

من جانبه، أفاد معهد البترول الأمريكي بارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 8.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وهو ما إن أكدته البيانات الرسمية اليوم الخميس، فسيكون الارتفاع الثامن على التوالي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: