انخفاض عقود النفط الصينية للأسبوع السادس على التوالي

- Advertisement -

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط المقومة باليوان الصيني، مسجلة خسائر للأسبوع السادس على التوالي، حيث أثار تواصل ارتفاع المخزون الأمريكي مخاوف من عودة تخمة المعروض في وقت لا تبدو فيه نوايا المنتجين واضحة بشأن احتمالات خفض الإنتاج.

وعند إغلاق جلسة اليوم الجمعة في بورصة شنغهاي للطاقة، تراجعت العقود الآجلة للخام تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 3.15% أو بمقدار 14 يوانًا لتنهي الجلسة عند 433 يوانًا للبرميل (62.35 دولار)، مسجلة خسائر أسبوعية نسبتها 8.9%.

من ناحية أخرى هبطت عقود خام “برنت” القياسي تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 0.90% إلى 62.03 دولار للبرميل، فيما تراجع خام “نايمكس” الأمريكي بنسبة 2.25% إلى 53.41 دولار للبرميل، في تمام الساعة 11:52 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وخلال هذا الأسبوع، كشفت البيانات الرسمية الأمريكية، عن ارتفاع مخزونات النفط للأسبوع التاسع على التوالي، في أطول سلسلة مكاسب لها منذ مارس/ آذار 2017، فيما توقع وزير الطاقة السعودي “خالد الفالح” انخفاض الطلب على النفط في يناير/ كانون الثاني من مستويات ديسمبر/ كانون الأول.

وبحسب “بلومبرج” ارتفعت تقلبات سوق النفط هذا الأسبوع إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2016، مع تجنب المستثمرين للأصول الخطرة بما في ذلك السلع الأساسية، في ظل تصاعد الخلاف التجاري بين أمريكا والصين.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: