انخفاض هامشي لعقود النفط الصينية مع تسارع نشاط التنقيب الأمريكي

- Advertisement -

انخفضت العقود الآجلة للنفط المقومة باليوان الصيني هامشيًا في نهاية التعاملات، بضغط من تسارع نشاط التنقيب في الولايات المتحدة، ورغم تقارير أشارت إلى احتمال خفض إنتاج “أوبك” بأكثر من المتوقع.

 

وعند إغلاق جلسة اليوم الإثنين في بورصة شنغهاي للطاقة، تراجعت العقود الآجلة للخام تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 0.15% أو بمقدار 0.8 يوان لتنهي الجلسة عند 472.4 يوان للبرميل (68.03 دولار).

 

من ناحية أخرى زادت عقود خام “برنت” القياسي تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 0.65% إلى 67.21 دولار للبرميل، فيما ارتفع خام “نايمكس” الأمريكي تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 1.15% إلى 57.12 دولار للبرميل، في تمام الساعة 11:37 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

 

وقالت “بيكر هيوز” الجمعة، إن عدد منصات التنقيب عن النفط النشطة في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار منصتين إلى 888 منصة، وهو أعلى مستوى منذ مارس/ آذار عام 2015.

 

من جانبه أشار وزير الطاقة الروسي “ألكسندر نوفاك” إلى اعتزام بلاده توقيع اتفاق شراكة مع منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك”، وهو ما جاء عقب تقارير أفادت بدراسة المنتجين إمكانية خفض الإنتاج بقدر أكبر من المتوقع خلال العام المقبل.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: