تداول زوج الدولار/ دولار كندي على مكاسب متواضعة فوق منتصف مناطق 1.3100

- Advertisement -

ساعد ارتداد متواضع للدولار الأمريكي على استعادة بعض الزخم الإيجابي للزوج.

أسعار النفط الصاعدة تدعم الدولار الكندي، مما قد يحد من تسجيل مزيد من المكاسب.

ظهرت طلبات جديدة على زوج دولار/دولار كندي USD/CAD في بداية أسبوع تداول جديد، ليسترد الزوج جزء من انخفاض يوم الجمعة إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع.

مع استمرار المستثمرين في تقييم تعليقات يوم الجمعة الحذرة من قبل ريتشارد كلاريدا، نائب رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed، حيث قال إن معدلات الفائدة تقترب من المعدلات المحايدة، فقد اعتبر الارتداد المتواضع في الدولار الأمريكي أحد العوامل الرئيسية وراء ارتداد الزوج المتواضع يوم الإثنين.

بالنظر إلى ضعف يوم الجمعة الذي يتضح من كسر دعم القناة السعرية الصاعدة الممتدة لمدة شهر، فقد يعود الارتفاع في الحركة اليوم إلى بعض عمليات تغطية مراكز البيع المكشوفة.

ومع ذلك، يبدو أن الارتفاع كان غير مقنع وسط ارتفاع قوي في أسعار النفط الخام، والذي دعم الطلب على الدولار الكندي كعملة مرتبطة بالسلع، مما قد يحافظ على الحد من أي حركة صاعدة ملموسة، على الأقل في الوقت الحالي.

في الواقع، قام خام غرب تكساس الوسيط WTI بالبناء على ارتداد الأسبوع الماضي الجيد، كما حصل على دفعة إضافية بعد أن قيل إن السعودية زعيمة منظمة أوبك OPEC وحلفائها سوف يخفضون الإنتاج في ديسمبر/كانون الأول بمقدار 1 مليون إلى 1.4 مليون برميل في اليوم لمواجهة التباطؤ في الطلب العالمي.

في ظل غياب أي إصدارات اقتصادية مؤثرة في السوق، سواء من الولايات المتحدة أو كندا، يبقى الزوج تحت رحمة معنويات السوق الأوسع نطاقا المحيطة بالدولار وديناميكيات أسعار النفط.

مستويات فنية للمراقبة

من المرجح أن تواجه أي حركة صاعدة ملموسة بعض العروض الجديدة بالقرب من مقبض منطقة 1.3200، والتي فيما فوقها من المرجح أن يستهدف الزوج تحدي منطقة العروض 1.3250-60، قبل أن يرتفع الزوج في نهاية المطاف نحو حاجز منطقة 1.3300.

على الجانب الآخر، يبدو أن منطقة 1.3130-25 قد ظهرت الآن كدعم حالي، والتي في حالة كسرها قد يدفع الزوج للانخفاض إلى ما دون حاجز منطقة 1.3100، ليتجه نحو اختبار دعم المتوسط المتحرك البسيط SMA 50 يوم، الذي يقع حاليا بالقرب من منطقة 1.3045.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: