تذبذب الذهب في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية

- Advertisement -

تذبذبت العقود الآجلة لأسعار الذهب في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتدادها للجلسة الثانية من الأدنى لها منذ 11 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الرابعة من الأدنى له منذ 22 من الشهر ذاته وفقاً للعلاقة العكسية بينهما وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي اليوم الاثنين بسب عطلة يوم المحاربين القدامى في الولايات المتحدة.

في تمام الساعة 04:33 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل 0.16% لتتداول حالياً عند 1,210.50$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,208.60$ للأونصة، وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.09% إلى مستويات 96.99 مقارنة بالافتتاحية عند 96.90.

هذا يترقب المستثمرين عن الاقتصاد الأمريكي لما سوف يسفر عنه حديث عضوة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيسة بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الفيدرالي ماري ديلي في وقت لاحق اليوم حيال التوقعات الاقتصادية في المؤتمر الاقتصادي التنمية الإقليمية في ايداهو فولز ولاية ايداهو، كما تتطلع الأسواق لحديث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ويأتي ذلك عقب ساعات من انقضاء فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في السابع والثامن من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري والذي أقر من خلاله صانعي السياسية النقدية البقاء على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل عند ما بين 2.00% و2.25%، الأمر الذي كان متوقعاً من قبل المحللين في الأسواق آنذاك، وسط الإشارة للمضي قدماً في تشديد السياسة النقدية بشكل تدريجي في ظلال قوة الاقتصاد.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: