تراجع الأسهم الأوروبية في ظل تبني المستثمرين الحذر

- Advertisement -

انخفضت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الخميس مع استمرار الحذر بين المستثمرين في مواجهة تطورات “بريكسيت” وخطة الميزانية الإيطالية، إلى جانب توترات الحرب التجارية.

وتراجع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.41% إلى مستوى 353 نقطة، في تمام الساعة 11:19 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

فيما هبط المؤشر البريطاني “فوتسي 100” 0.43% إلى 7020 نقطة، الألماني “داكس” 0.31% إلى 11209 نقاط، والفرنسي “كاك” 0.39% إلى 4956 نقطة، والإيطالي “فوتسي إم آي بي” 0.77% إلى 18590نقطة.

وتتصدر قضية “بريكست” عناوين الصحف الأوروبية اليوم بعدما ناقشت رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” التطورات الأخيرة مع رئيس المفوضية الأوروبية، وكشفت “ماي” عن إحراز تقدم في مسودة الاتفاق بشأن العلاقات المستقبلية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، وهي اتفاقية منفصلة عن اتفاق “بريكسيت”.

في حين هددت إسبانيا بالتصويت ضد مسودة اتفاق “بريكسيت” إذا أغفل وضع منطقة “جبل طارق” في المستقبل، وسيعقد اجتماع بين قادة الاتحاد الأوروبي الأحد المقبل ومن المتوقع تأييد اتفاق “بريكسيت” المقترح خلاله.

من ناحية أخرى، أعلنت المفوضية الأوروبية أمس دراسة اتخاذ تدابير تأديبية ضد إيطاليا قد تسفر عن تغريمها بعدما رفضت تقديم اقتراح جديد لميزانية 2019 يلتزم بقواعد الإنفاق لدى الاتحاد الأوروبي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: