تراجع الأسهم الأوروبية في مستهل التداولات

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تداولات الجمعة تزامناً مع انخفاض الأسواق العالمية عقب إبقاء الاحتياطي الفيدرالي على معدل الفائدة دون تغيير، بجانب متابعة تطور الأحداث السياسية في إيطاليا والمملكة المتحدة.

وانخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.54% إلى مستوى 365 نقطة، في تمام الساعة 11:22 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

فيما هبط المؤشر البريطاني “فوتسي 100” 0.62% إلى 7096 نقطة، والألماني “داكس” 0.39% إلى 11485 نقطة، والفرنسي “كاك” 0.58% إلى 5101 نقطة، والإيطالي “فوتسي إم آي بي” 0.6% إلى 19323 نقطة.

هذا وأبقى الاحتياطي الفيدرالي على معدل الفائدة دون تغيير خلال اجتماع نوفمبر/تشرين الثاني لكنه توقع أن يستمر رفع الفائدة تدريجياً ما أدى إلى تراجع سوق الأسهم قليلاً.

من ناحية أخرى، يتابع المستثمرون عن كثب التطورات السياسية في إيطاليا بعدما خفض الاتحاد الأوروبي أمس توقعاته لنمو الاقتصاد الإيطالي وارتفعت نسب العجز عن مستهدف روما، و يلتقي رئيس مجموعة اليورو مع وزير المالية الإيطالي جيوفاني تريا اليوم.

ومن المقرر أن تعقد الحكومة البريطانية عددًا من الاجتماعات الهامة خلال نهاية الأسبوع بشأن قضية “بريكسيت”، كما تصدر بيانات الناتج المحلي الإجمالي للملكة المتحدة والإنتاج الصناعي في وقت لاحق اليوم.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: