تراجع سهم “آبل” وسط مخاوف بشأن الطلب على “آيفون”..والقيمة السوقية تهبط دون تريليون دولار

- Advertisement -

انخفض سهم “آبل” الثلاثاء لتتراجع قمية الشركة السوقية دون مستوى التريليون دولار، بعدما خفض “جولدمان ساكس” تقديراته لمبيعات آيفون.

وقلص مصرف “جولدمان ساكس” توقعاته لمبيعات وحدات جوالات آيفون للعام المالي 2019 بأكمله بحوالي 6%، وخفض تقديره للإيرادات بمقدار 3.5%، بعدما بعدما قلصت إحدى الشركات الموردة لـ “آبل” “لومنتم هولدينجز” رؤيتها للربع المالي الثاني، مع طلب واحد من أكبر عملائها تقليل الشحنات بصورة كبيرة.

وقد خفضت شركة أخرى موردة لـ “آبل” وهي “جابان ديسبلاي” توقعاتها لنمو المبيعات وهامش الربح للعام بأكمله، بعدما سجلت خسائر تشغيلية للربع السنوي السادس على التوالي.

وعزز خفض اثنين من موردي “آبل” توقعاتهم المخاوف بشأن ضعف الطلب على الآيفون، وخاصة بعدما صرح الرئيس التنفيذي “تيم كوك” مع إعلان نتائج الربع الرابع بأن الشركة لن تفصح عن عدد الوحدات المبيعة من أي منتجاتها في تقارير نتائج الأعمال في المستقبل.

وخلال تداولات الأمس، تراجع سهم الشركة الأمريكية ليغلق منخفضًا 1% عند 192.23 دولار، لتصل قيمتها السوقية إلى 921.41 مليار دولار، ولكنها رغم ذلك لا تزال الشركة المتداولة الأعلى قيمة في العالم.

يذكر أن القيمة السوقية لصانعة الآيباد والآيفون بلغت حاجز التريليون دولار في الثاني من أغسطس/آب.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: