زوج الاسترليني/ دولار يتداول بالقرب من مستوى 1.2900، ولا يتحرك كثيرا بعد بيانات الوظائف البريطانية

- Advertisement -

• تساعد الحركة السعرية المنخفضة للدولار الأمريكي على انتعاش متواضع بعد الهبوط المسائي.

• لا يقدم تقرير سوق العمل المختلط في المملكة المتحدة سوى القليل من الزخم.

• قد تستمر حالة عدم اليقين في خروج بريطانيا في الحد من أي حركة انتعاش قوية.

استمر زوج استرليني/دولار GBP/USD في التمسك بمكاسب الانتعاش الجيدة بالقرب من مستوى 1.2900 وكان رد فعله محدودًا تجاه تقرير سوق العمل المختلط في المملكة المتحدة.

توقف الزوج عن انخفاض التصحيح الحاد الأسبوع الماضي من منطقة 1.3175 وحصل على بعض العروض يوم الثلاثاء، ليوقف ثلاثة أيام متتالية من الخسائر. ومع استمرار المستثمرين في استيعاب أحدث عناوين أخبار بريكسيت السلبية، كان ينظر إلى الحركة السعرية المنخفضة للدولار الأمريكي كأحد العوامل الرئيسية وراء الانتعاش الأولي للزوج.

ومع ذلك، فشل الزوج في الاستفادة من الزخم الإيجابي وتحرك قليلاً بعد أن أظهرت بيانات التوظيف في المملكة المتحدة أن متوسط ​​بيانات الأرباح (باستثناء العلاوات) سجل نموًا بنسبة 3.2٪ خلال الأشهر الثلاثة الماضية حتى سبتمبر/أيلول.

كانت القراءة أفضل من النمو المتوقع بنسبة 3.1٪ وتمت مراجعتها بالزيادة بنسبة 2.8٪ في السابق، وإن كان ذلك قد تم إبطاله إلى حد كبير من قبل ارتفاع غير متوقع في معدل البطالة في المملكة المتحدة، حيث وصل إلى 4.1٪ على أساس 3 أشهر في سبتمبر مقارنة بـ 4.0٪ سابقًا والمتوقع.

إضافة إلى خيبة الأمل، قفز عدد الأشخاص المطالبين بالمنافع المتعلقة بالبطالة بمقدار 20.2 ألفا في أكتوبر/تشرين الأول مقابل 4.3 آلاف متوقعة وقراءة معدلة بالزيادة بمقدار 23.2 ألفا في الشهر السابق.

سيكون من المثير للاهتمام الآن أن نرى ما إذا كان الزوج قادرًا على البناء على الزخم الإيجابي أو سيمر ببعض الإمدادات الجديدة عند مستويات أعلى وسط شكوك مستمرة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، نظرًا لأن احتمال عقد قمة بريكسيت للاتحاد الأوروبي قد تم دفعه إلى 13-14 ديسمبر/كانون الأول.

مستويات فنية للمراقبة

من المحتمل أن تواجه أي حركة صعودية لاحقة إمدادات جديدة بالقرب من منطقة 1.2945-50، وفوق ذلك يمكن أن ترفع موجة من تغطية مراكز البيع الزوج أكثر نحو استعادة السعر النفسي الرئيسي 1.30. على الجانب الآخر، يبدو أن مستوى 1.2845 يحمي الاتجاه الهبوطي الفوري، والذي من المحتمل أن يؤدي كسره إلى تسريع الهبوط أكثر نحو تحدي علامة الرقم 1.2800.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: