زوج الدولار/ دولار كندي يواجه صعوبة في تمديد الارتداد فوق مقبض منطقة 1.3200، والتركيز على مؤشر أسعار المستهلكين الكندي

- Advertisement -

يؤدي الضعف المتجدد في أسعار النفط إلى تقويض الدولار الكندي، مما يقدم بعض الدعم للزوج.

استمرار التحيز البيعي حول الدولار الأمريكي لا يقدم أي دعم إضافي.

يتطلع المستثمرون الآن إلى صدور أرقام التضخم الكندية للحصول على زخم اتجاهي جديد.

ظهرت بعض الطلبات على زوج دولار/دولار كندي USD/CAD يوم الجمعة واسترد جزء من انخفاض الجلسة السابقة، وإن بدا أنه يواجه صعوبة من أجل البناء على الزخم فوق مقبض منطقة 1.3200.

على الرغم من ظروف السيولة الضعيفة على خلفية عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة، فقد مدد الزوج تصحيح هذا الأسبوع الحاد من قمم 4 شهور ونصف الشهر وحافظ على التراجع للجلسة الثانية على التوالي يوم الخميس.

أدت المرحلة الأولية من التراجع إلى بعض الخروج من مراكز الشراء في ظل استمرار التحيز البيعي حول الدولار الأمريكي، والذي تفاقم بشكل أكبر في أعقاب الارتداد الجيد في أسعار النفط الخام، مما يميل إلى دعم الطلب على الدولار الكندي كعملة مرتبطة بالسلع.

أدت التوقعات بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed قد يوقف دورة رفع معدل الفائدة في وقت مبكر في ربيع 2019، إلى ممارسة ضغط هبوطي على الدولار خلال الجلسة الآسيوية يوم الجمعة، على الرغم من أن البيع المتجدد حول أسواق النفط قد منح بعض الدعم للزوج وساعد على الحد من تسجيل مزيد من الخسائر.

على الرغم من ذلك، بدا أن الارتفاع يفتقر إلى غياب أي قناعة قوية، حيث فضل المشاركون في السوق الانتظار على الهامش قبيل إعلان اليوم عن أرقام تضخم المستهلك الكندي، والتي سوف تصدر لاحقًا خلال جلسة أمريكا الشمالية.

مستويات فنية للمراقبة

من المرجّح أن يواجه الزخم فوق مقبض منطقة 1.3200 منطقة عروض جديدة بالقرب من منطقة 1.3225-30، والتي في حالة اختراقها قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع مدفوع من تغطية مراكز البيع المكشوفة، مما يساعد الزوج على التوجّه نحو استعادة مقبض منطقة 1.3300.

على الجانب الآخر، يقع الدعم الحالي الآن عند منطقة 1.3180، تليها منطقة الدعم 1.3140-35، والتي فيما دونها من المرجح أن يتسارع انخفاض الزوج نحو  حاجز منطقة 1.3100.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: