عقود النفط الصينية تغلق منخفضة وتتجه لتسجيل خسائر للأسبوع السادس

- Advertisement -

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط المقومة باليوان الصيني في ختام التداولات، متجهة لتسجيل خسائر للأسبوع السادس على التوالي، بضغط من ارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة، ورغم تباطؤ نشاط التنقيب الأمريكي.

وعند إغلاق جلسة اليوم الخميس في بورصة شنغهاي للطاقة، تراجعت العقود الآجلة للخام تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 1.95% أو بمقدار 8.9 يوان لتنهي الجلسة عند 443.1 يوان للبرميل (63.90 دولار).

من ناحية أخرى هبطت عقود خام “برنت” القياسي تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 1.35% إلى 62.61 دولار للبرميل، فيما تراجع خام “نايمكس” الأمريكي بنسبة 1.55% إلى 53.77 دولار للبرميل، في تمام الساعة 11:44 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 4.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بعدما أشارت تقديرات معهد البترول الأمريكي إلى انخفاض محتمل، ويعد ذلك الارتفاع الأسبوعي التاسع على التوالي.

من ناحية أخرى، كشفت بيانات شركة “بيكر هيوز” عن تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط النشطة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بمقدار 3 منصات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: