نمو أجور العاملين في المملكة المتحدة بأكبر وتيرة منذ ديسمبر 2008

- Advertisement -

نمت أجور العاملين في المملكة المتحدة بأكبر وتيرة في عشر سنوات خلال الثلاثة شهور المنتهية في سبتمبر/أيلول لتؤكد رؤية بنك إنجلترا حول ضيق سوق العمل البريطاني.

وارتفع متوسط الأجور باستثناء العلاوات بنسبة 3.2% في الربع الثالث مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهي أكبر وتيرة يشهدها منذ ديسمبر/كانون الأول 2008، وفقاً للبيانات الصادرة الثلاثاء عن مكتب الإحصاء الوطني.

بينما زاد معدل البطالة على نحو غير متوقع إلى 4.1% مقابل 4.0% في الفترة الموازية من العام الماضي، والتي تمثل أدنى مستوياته في ثلاثة وأربعين عاماً.

وتشير الضغوط الصعودية على الأجور إلى زيادة التضخم، ومع تباطؤ الإنتاج الذي نما بنسبة سنوية بلغت 0.1% في الربع الثالث، يرى مسؤولو بنك إنجلترا الحاجة إلى رفع معدلات الفائدة تدريجياً.

كما يشير ارتفاع الأجور بوتيرة أكبر من ارتفاع الأسعار إلى معاناة الأسر من زيادة التضخم عقب التصويت على “بريكسيت”، ومن المتوقع استمرار ارتفاعها، لكن تظل الأجور الحقيقية دون مستوياتها قبل الأزمة.

وساهم خلق الوظائف في دعم إنفاق المستهلكين، حيث ارتفع عدد العاملين بمقدار 23 ألفا إلى 32.4 مليون موظف ليصل معدل التوظيف 75.5%.

وارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.37% إلى 1.2896 دولار، في تمام الساعة 1:33 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: