أسعار النفط ترتفع وتتجه لتسجيل أقوى مكاسب في جلستين متتاليتين منذ يونيو

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار النفط، متجهة لتسجيل أقوى مكاسب في جلستين متتاليتين منذ يونيو/ حزيران الماضي، مع تلاشي المخاوف بشأن عودة تخمة المعروض، في ظل توقعات بتوصل “أوبك” وشركائها المستقلين إلى اتفاق بمقدوره تحقيق التوازن في السوق.

وارتفعت عقود خام “برنت” القياسي تسليم فبراير/ شباط بنسبة 0.80% إلى 62.19 دولار للبرميل، فيما زاد خام “نايمكس” الأمريكي تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 0.75% إلى 53.46 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:13 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

من ناحية أخرى، انخفض مؤشر الدولار -الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.30% إلى 96.73 نقطة، ويشكل هذا التراجع دعمًا لأسعار النفط.

وازدادت التوقعات حيال نجاح منتجي النفط في إبرام اتفاق من شأنه دعم الأسعار، عقب تصريحات للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” خلال عطلة نهاية الأسبوع، أكد خلالها عزم بلاده التعاون مع المملكة في جهود موازنة السوق.

واستفادت الأسعار أيضًا من الإعلان عن خفض إمدادات منطقة ألبرتا الكندية بمقدار 325 ألف برميل يوميًا، وذلك بهدف امتصاص الزيادة في مخزونات النفط.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: