ارتفاع عقود النفط الصينية تزامنًا مع مكاسب نظيرتها المقومة بالدولار

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط المقومة باليوان الصين تزامنًا مع مكاسب نظيرتها المتداولة في لندن ونيويورك، مدفوعة بهدوء المخاوف حيال النزاع التجاري بين واشنطن وبكين، ووسط ترقب لقرار “أوبك” وروسيا هذا الأسبوع بشأن خفض الإنتاج.

وعند إغلاق جلسة اليوم الثلاثاء في بورصة شنغهاي للطاقة، ارتفعت العقود الآجلة للخام تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 3.65% أو بمقدار 15.2 يوان لتنهي الجلسة عند 432.2 يوان للبرميل (63.19 دولار).

من ناحية أخرى ارتفعت عقود خام “برنت” القياسي تسليم فبراير/ شباط بنسبة 1.70% إلى 62.74 دولار للبرميل، فيما زاد خام “نايمكس” الأمريكي تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 1.80% إلى 53.89 دولار للبرميل، في تمام الساعة 12:25 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وبعد سلسلة من الخسائر المتواصلة على مدار الأسابيع الماضية، سلكت أسعار النفط مسارًا صعوديًا خلال جلستي الأمس واليوم، على خلفية تصريحات للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أبدى فيها موافقة بلاده على كبح الإمدادات.

وبحسب “بلومبرج”، نصحت الذراع الاستشارية لمنظمة “أوبك” المنتجين، بخفض الإمدادات بمقدار 1.3 مليون برميل لموازنة السوق خلال عام 2019.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: