ارتفاع أسعار الذهب مع استقرار الدولار ترقبًا لبيانات أمريكية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار الذهب الإثنين في ظل استقرار الدولار الأمريكي، بعد بيانات صينية ضعيفة عززت المخاوف بشأن النمو الاقتصادي، وفي ظل ترقب أي إشارات جديدة حول مسار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة أو تثبيتها خلال العام الجاري.

وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير/ شباط بواقع 0.3% إلى 1293.40 دولار للأوقية، كما ارتفع سعر الذهب للتسليم الفوري بنحو 0.27% إلى 1293.63 دولار للأوقية، في تمام الساعة 12:25 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وتترقب الأسواق بيانات التضخم في أسعار المنتجين في الولايات المتحدة غدا الثلاثاء، وإذا أشارت الأرقام إلى تراجع الضغوط التضخمية، فيمكن أن يخفف ذلك من المخاوف من احتمال رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” إلى أن البنك المركزي سيكون مستعدا لكبح جماح السياسة النقدية إذا دعت الحاجة إلى ذلك، وقال إنه على دراية بالمخاطر الاقتصادية وسيكون مرنًا في القرارات هذا العام، مما يخفف المخاوف من أن البنك المركزي قد يتجاهل البيانات الأخيرة التي تشير إلى تباطؤ اقتصادي.

واستقر مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات – عند 95.22.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: