تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يهبط دون 60 دولارًا

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت أسعار النفط في مستهل جلسات الأسبوع بعدما أعلنت الصين عن ضعف الواردات والصادرات في ثاني أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام نايمكس تسليم فبراير/شباط بواقع 1.10% لتصل إلى 51.02 دولار للبرميل، في تمام 9:17 بتوقيت مكة المكرمة، بعدما سجل الخام مكاسب أسبوعية بلغت 7.6%، وهي الأكبر منذ يونيو/حزيران 2018.

وخسرت عقود خام برنت تسليم مارس/آذار حوالي 1.04% لتصل إلى 59.85 دولار للبرميل، بعدما أنهى الخام تعاملات الجمعة عند 60.48 دولار.

وسجل النفط أكبر مكاسب أسبوعية في ستة أشهر خلال الأسبوع الماضي بفضل البيانات التي أشارت إلى انخفاض الإنتاج بين منتجي النفط الرئيسيين والانخفاض الأسبوعي في مخزونات الخام الأمريكية، كما أسهم التفاؤل حول حل محتمل للنزاع التجارى بين الولايات المتحدة والصين فى تحقيق مكاسب.

وعلى صعيد البيانات، أعلنت شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية تراجع أعداد منصات التنقيب بواقع أربع منصات إلى 873 منصة في الأسبوع المنتهي في الرابع يناير/ كانون الثاني الجاري، وهو ثاني تراجع أسبوعي، الأمر الذي يشير إلى تباطؤ نشاط التنقيب في الولايات المتحدة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: