تراجع مبيعات “مرسيد بنز” 6.7% في يناير

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

قالت صانعة السيارات الفاخرة “مرسيدس بنز” إن مبيعاتها العالمية انخفضت بنسبة 6.7% في يناير، لكنها تتوقع تسجيل مبيعات قياسية للعام التاسع على التوالي في 2019.

وأوضحت الشركة أنها سلمت 180.539 ألف سيارة في جميع أنحاء العالم الشهر الماضي، وهي ثاني أفضل بداية لها بعد تحقيق رقم قياسي عام 2018، بضغط من تراجع الطلب في أسواقها الرئيسية الثلاثة – الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين.

وقادت أوروبا هذا الانخفاض، حيث تراجعت عمليات التسليم بنسبة 11.2% إلى 57.9 ألف سيارة، بينما في سوقها المحلي بألمانيا، انخفضت المبيعات بنسبة 11.9%، وفي الولايات المتحدة، هبطت بنسبة 11.1% إلى 22.5 ألف سيارة.

وفي آسيا، انخفضت عمليات التسليم بنسبة 1.3%، ولكن في الصين – أكبر سوق لسيارات مرسيدس – ارتفعت بنسبة 4.8% إلى 71.6 ألف سيارة، ما يجعلها أفضل بداية على الإطلاق على الرغم من تباطؤ السوق بشكل عام.

وقالت عضوة مجلس الإدارة “بريتا سيغر” إن سيارات الفئة “بي” و “سي إل إيه” وسيارة “جي إل إي” الرياضية متعددة الاستخدامات يجري تجديدها هذا العام، الأمر الذي سيعطي زخما للمبيعات في النصف الثاني من العام.

وأضافت: “2019 سيكون عاما مليئا بالتحديات بالنسبة للصناعة برمتها، لكن على الرغم من ذلك، نأمل في تحقيق زيادة طفيفة في المبيعات وسجل قياسي جديد للعام بأكمله”.

وفي الأسبوع الماضي، سجلت شركة “دايملر” انخفاضا في أرباح التشغيل للربع الرابع بنسبة 22% إلى 2.67 مليار يورو.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: