“تيريزا ماي” تحاول استمالة المعارضة لتأييد مقترحها لـ”بريكست”

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أرسلت رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” رسالة تصالحية لزعيم حزب العمال “جيرمي كوربين” ردا على عرضه الأسبوع الماضي للمساعدة في تأمين اتفاق مقبول لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأعطت “ماي” بذلك إشارة قوية على أنها ستسعى إلى الاعتماد على أصوات نواب حزب العمال المعارضين، للحصول على دعم الأغلبية لاتفاق خروج بريطانيا الذي رفضه البرلمان الشهر الماضي.

وفتح خطاب “ماي” المجال أمام مفاوضات أعمق بين الحكومة وحزب العمال، واقترح أن يجتمع الجانبان مرة أخرى لمناقشة سبل المضي قدما في أقرب وقت ممكن.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه وزير البريكست “ستيفن باركلي”، للاجتماع مع رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في المفاوضات “ميشيل بارنييه”، اليوم الإثنين، فيما تسعى حكومة البلاد لتأمين بعض التنازلات التي تحتاجها من بروكسل من أجل الفوز بدعم برلماني لاتفاق الانسحاب الذي تفضله “ماي”.

وتتزايد المخاوف من أن تجري “ماي” تصويتا برلمانيا آخر على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في توقيت قريب من موعد الخروج الرسمي من الاتحاد الأوروبي المقرر في التاسع والعشرين من مارس، ما قد يجبر المشرعين على دعم اتفاقها أو المخاطرة بالانسحاب دون اتفاق على الإطلاق.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: