أسعار الذهب تصعد بدعم من الاتجاه للتحوط ضد مخاوف تباطؤ النمو العالمي

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الإثنين في ظل تراجع أسواق الأسهم واتجاه المستثمرين للملاذات الآمنة، وسط تجدد مخاوف تباطؤ النمو العالمي، مع استمرار النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو 0.21% إلى 1321.50 دولار للأوقية، في تمام الساعة 10:15 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن سجلت أسعار المعدن النفيس الأسبوع الماضي مكاسب للمرة الثالثة على التوالي وصلت لنحو 1%.

وزاد السعر الفوري 0.26% إلى 1317.02 دولار للأوقية، فيما استقر مؤشر الدولار- الذي يقيس أداء العملة الأمريكي مقابل سلة من ست عملات – عند 96.91.

وتترقب الأسواق تطورات البريكست بعد قرار الاتحاد الأوروبي بتأجيل الموعد النهائي إلى 12 أبريل إن لم يوافق مجلس العموم على اتفاق الخروج الذي توصلت له رئيسة الوزراء “تيريزا ماي” مع بروكسل نهاية العام الماضي.

من المتوقع أيضا أن تتجه الأنظار إلى مستجدات المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، حيث يجتمع مسؤولون رفيعو المستوى من الولايات المتحدة والصين في بكين هذا الأسبوع لإجراء مزيد من المحادثات التجارية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: