الأسهم الصينية تتراجع ..ومؤشر “شنغهاي المركب” يغلق دون 3 آلاف نقطة

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت الأسهم الصينية في ختام تعاملات الثلاثاء رغم تعافي الأسواق العالمية وسط ترقب جولة جديدة من المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين، لاستكمال جهود التوصل لاتفاق قبل أبريل المقبل.

وانخفض مؤشر “شنغهاي” المركب 1.51% إلى 2997 نقطة، كما فقد مؤشر “تشنتن” المركب 2.18% إلى 1640 نقطة عند الإغلاق.

واستقر اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.7172، في تمام الساعة 10:55 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

وأكد رئيس مجلس الدولة الصيني “لي كه تشيانغ” على تعهدات بكين بمزيد من الانفتاح على الاستثمار الأجنبي عندما التقى بكبار رجال الأعمال العالميين، وسعى إلى طمأنتهم بأن حقوق الشركات الأجنبية ستكون محمية.

وأوضح “لي” للمديرين التنفيذيين على هامش منتدى التنمية الصيني بأن بلاده ملتزمة بتزويد المستثمرين والشركات الأجنبية ببيئة أعمال أكثر انفتاحا وشفافية، إلى جانب ضمانات لحماية حقوق الملكية الفكرية والتخلي عن شروط نقل التكنولوجيا القسري.

وعلى صعيد المفاوضات، قال الفريق التجاري الأمريكي إنهم في المراحل الأخيرة من التفاوض حول أكبر اتفاقية للسياسة الاقتصادية مع الصين منذ عقود.

ويتوجه الممثل التجاري الأمريكي “روبرت لايتهايزر” ووزير الخزانة “ستيفن منوتشين” إلى بكين هذا الأسبوع لمحاولة تسريع المحادثات مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني “ليو هي”، بينما من المقرر أن يسافر “ليو” إلى واشنطن لحضور جولة أخرى من المفاوضات في أوائل أبريل.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: