الأسهم الصينية تصعد ترقبا لتطورات المفاوضات التجارية بين بكين وواشنطن

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت الأسهم الصينية في ختام تعاملات الإثنين في ظل استقرار اليوان مقابل الدولار، فيما تترقب الأسواق تطورات المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين وسط تقارير إعلامية حول تأجيل عقد القمة بين الرئيسين إلى يونيو بدلا من أبريل.

وعند الإغلاق، صعد مؤشر “شنغهاي” المركب 2.47% إلى 3096 نقطة، كما زاد مؤشر “شنتشن” المركب 2.71% إلى 1685%، فيما استقر اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.7162، في تمام الساعة 11:30 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

وحسب تقرير لوكالة أنباء “شينخوا” أحرز الجانبان الصيني والأمريكي “تقدما ملموسا” في نص الاتفاقية التجارية، وذلك بعد أن ذكرت تقارير إعلامية أن المفاوضين الصينيين يقترحون الجمع بين زيارة الرئيس الصيني للولايات المتحدة وتوقيع اتفاق تجاري، إذ تريد بكين تسوية الصفقة قبل أن يجتمع الرئيس “شي جين بينج” مع نظيره الأمريكي “دونالد ترامب”.

فيما تحدثت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج نيوز” حول إمكانية تأجيل القمة المقترحة بين الرئيس الأمريكي ونظيره الصيني لإنهاء نزاعهما التجاري إلى يونيو.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: