الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة ويتوقع ارتفاعها مرة واحدة فقط هذا العام

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير عند النطاق بين 2.25% و2.50%، وتوقع رفعها لمرة واحدة فقط هذا العام وعدم رفعها مطلقاً في عام 2020.

وقبل حدوث تحول ملحوظ في الاستراتيجية في يناير، كان البنك المركزي الأمريكي قد أشار إلى أنه سيرفع أسعار الفائدة مرتين هذا العام ومرة واحدة في عام 2020.

وأشار الفيدرالي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي واستمرار انخفاض التضخم، وخفض تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في عام 2019 إلى 2.1% من 2.3%، كما خفض توقعاته لتضخم نفقات الاستهلاك الشخصي إلى 1.8% من 1.9%.

وأوضح – في بيانه – أن النشاط الاقتصادي الأمريكي تباطأ على الرغم من أن سوق العمل لا تزال قوية، ويأتي هذا رغم النمو الضعيف في تقرير الوظائف لشهر فبراير الذي أظهر إضافة الاقتصاد نحو 20 ألف وظيفة فقط.

وسينتهي برنامج الاحتياطي الفيدرالي الخاص بتخفيض حيازته من السندات في ميزانيته العمومية في غضون ستة أشهر بداية من مايو المقبل .

وبموجب البرنامج الحالي، يملك الفيدرالي سندات خزانة بنحو 30 مليار دولار وأوراقاً مالية مدعومة بالرهن العقاري بنحو 20 مليار دولار، ولكن ستتراجع حيازته من السندات إلى 15 مليار دولار في مايو.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: