“ستاندرد أند بورز”: الاحتياطي الفيدرالي “لم ينتهِ بعد” من رفع الفائدة

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

قال كبير اقتصاديين “إس أند بي جلوبال ريتينج” “شون راوش” أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي “لم ينتهي بعد” من رفع أسعار الفائدة، متوقعا أن يتجه لرفع آخر خلال العام الحالي أو في وقت مبكر من العام المقبل.

وأوضح “راوش” في حديث مع شبكة “سي إن بي سي” إن النمو الاقتصادي الأفضل من المتوقع واستمرار قوة سوق العمل تترك مجالا لارتفاع الأسعار.

وأضاف أنه في ظل التباطؤ الذي يمر به الاقتصاد العالمي، فإنه “من المنطقي أن يتوقف البنك المركزي الأمريكي عن سياسة رفع أسعار الفائدة وأن يتحول لمراقبة البيانات لمعرفة كيف تتطور الأمور”.

ولفت “راوش” إلى أنه يرى أن مخاوف تباطؤ النمو العالمي “مبالغ فيها قليلا “، متوقعا أن يكون النمو في الولايات المتحدة أعلى من 2% هذا العام، وأن يصل معدل التوظيف الشهري إلى 130 ألفًا، وهو رقم، حسب قول “راوش” أعلى من “المعدل الطبيعي” لنمو العمالة في الاقتصاد الأمريكي.

وأضاف روش “هذا يعني أن معدل البطالة سيستمر في الانخفاض، وسيواصل نمو الأجور الارتفاع، وهذا سيناريو من المحتمل أن يرفع فيه الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة ربما مرة أخرى هذا العام، أو أوائل العام المقبل”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: