وزير الخزانة الأمريكي السابق: حل النقاط الشائكة المتبقية في النزاع التجاري سيكون صعباً

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

صرح وزير الخزانة الأمريكي السابق، “جاك ليو” أن جولة جديدة من المحادثات التجارية بين المسؤولين الأميركيين والصينيين قد تساعد في إنهاء الحرب التجارية القائمة، ولكن حل النقاط الشائكة المتبقية سيكون عملية صعبة.

 

وقال “ليو” في مقابلة مع “شبكة سي إن بي سي”: “أظن أنه سيكون هناك بعض العقبات أثناء المفاوضات، فيما يحاول الاقتصاديون التوصل لحل لأصعب أوجه الخلاف”.

 

ودخلت الولايات المتحدة والصين في نزاعات تجارية العام الماضي فرضت على أثرها رسوما جمركية انتقامية على سلع تقدر قيمتها بمليارات الدولارات خلال العام الماضي، مما أدى إلى اضطرابات الأسواق المالية وتوتر معنويات الشركات والمستهلكين.

 

ولم يرَ “ليو” سبباً لعدم تمكن الاقتصاديين من التوصل لاتفاق، مستكملا: “لكن لا أعتقد أنها ستؤدي إلى حل جميع المشكلات على المدى الطويل”، مضيفاً أنه بصرف النظر عن اللغة المستخدمة لوصف الاتفاقية، ستظل هناك قضايا أساسية بالنسبة للبلدين للعمل عليها، مؤكداً أن المهم ليس التوصل لحل نهائي ولكن، خلق استراتيجية لمواصلة التقدم.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: