زوج اليورو/ دولار أكثر رسوخًا، ويختبر أعلى المستويات الأسبوعية بالقرب من منطقة 1.1280

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ترتفع الأسعار لتقترب من مقبض منطقة 1.1300.

لا يزال مؤشر الدولار الأمريكي في وضع دفاعي عند مناطق فيما دون منطقة 97.00.

التركيز التالي على الأرقام النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين CPI الألماني لشهر مارس/آذار، ومؤشر أسعار المنتجين PPI الأمريكي.

استعادت العملة الموحدة الأرض التي فقدتها بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي ECB، مما يساعد الآن زوج يورو/دولار EUR/USD على العودة إلى الحد العلوي لنطاق التداول 1.1280 / 5.

زوج يورو/دولار EUR/USD يتطلع إلى البيانات والدولار

يرتفع الزوج للجلسة الثانية على التوالي يوم الخميس، حيث عاد إلى منطقة 1.1280 بعد أن كون قاع بالقرب من منطقة 1.1230 كرد فعل على لهجة الأمس الحذرة من الرئيس دراجي في حدث البنك المركزي الأوروبي ECB.

أما على جانب الدولار الأمريكي، كان الارتداد في مؤشر الدولار الأمريكي إلى منطقة 97.20 يفتقر إلى المتابعة، مما يترك المؤشر معرضًا لمزيد من التراجع. لم يساعد محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية FOMC الدولار كذلك بعد أن كشف أن “عدة” أعضاء يرون الآن أن معدلات الفائدة يمكن أن تتحرك في أي اتجاه.

أما على صعيد البيانات في منطقة اليورو اليوم، من المقرر صدور أرقام التضخم الألمانية النهائية لشهر مارس/آذار، بينما من المتوقع صدور مؤشر أسعار المنتجين PPI وبيانات مطالبات البطالة الأولية على الجانب الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تستمر مراقبة الدولار بشكل دقيق في ضوء الخطابات المقررة لأعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي Fedفي وقت لاحق اليوم.

أحداث مؤثرة على اليورو

استمرت المعنويات الإيجابية المرتبطة بالمخاطرة في دعم العملة الموحدة وسط حركة هابطة مستمرة في الدولار. أكد البنك المركزي الأوروبي ECB من جديد على أن المخاطر على التوقعات الاقتصادية في المنطقة لا تزال تميل نحو الجانب السلبي، وهي وجهة نظر تعززها النتائج السيئة من بيانات الأساسيات التي صدرت خلال الأسابيع الماضية. ومع ذلك، فإن موقف “الصبر لفترة أطول” من قبل البنك المركزي الأوروبي ECB قد يكون بيننا لفترة أطول من المتوقع. في ظل هذه الخلفية، فإن الموقف المحايد من البنك الاحتياطي الفيدرالي Fedوالتدهور من حين لآخر في الحالة المزاجية للرغبة في للمخاطرة يجب أن يقدم الدعم للدولار، مما يحد بالتالي من الارتفاع في الزوج. أما على الجبهة السياسية، من المتوقع أن تظهر رياح معاكسة في ضوء الانتخابات البرلمانية القادمة للاتحاد الأوروبي، حيث سوف ينصب التركيز على الزيادة المحتملة للخيار الشعبوي بين المصوتين.

مستويات للمراقبة في زوج يورو/دولار EUR/USD

في الوقت الحالي، يرتفع الزوج بنسبة 0.06٪ عند منطقة 1.1280، حيث أن اختراق منطقة 1.1287 (قمة 10 أبريل/نيسان) سوف يستهدف منطقة 1.1318 (المتوسط المتحرك البسيطSMA 55 يوم)، في طريقه إلى منطقة 1.1338 (المتوسط المتحرك البسيط SMA 200 أسبوع). أما بالنسبة للاتجاه الهابط، يظهر الدعم الحالي عند منطقة 1.1237 (المتوسط المتحرك البسيط SMA 10 أيام)، تليها منطقة 1.1183 (قاع 2 أبريل/نيسان)، وأخيرًا منطقة 1.1176 (قاع 7 مارس/آذار).

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: