نصائح مهمة لمتداولي الفوركس

سوق الفوركس يعتبر سوق ذو طبيعة خاصة، وذلك يرجع إلى العديد من المميزات التي يتمتع بها، ويتميز بها عن غيره من الأسواق المالية الأخرى مثل سوق البورصة. وأهم هذه المميزات هي إمكانية التداول في سوق الفوركس من أي مكان في العالم، وفي أي وقت على مدار الـ 24 ساعة، وهذا ما أدى إلى سرعة إنتشار سوق الفوركس على مستوى العالم، وأصبح الآن أكبر سوق مالي على مستوى العالم، حيث يصل حجم التداول اليومي في سوق الفوركس ما يزيد عن 5 تريليون دولار يوميا.

ومن ناحية أخرى، فإن البنوك الكبرى والمؤسسات المالية الضخمة تعتبر أيضا من أهم المشاركين في هذا السوق الضخم نظرا لما يتمتع به هذا السوق من مميزات عديدة. وفيما يلي بعض أهم النصائح التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبيل القيام بالتداول في سوق الفوركس:

تجنب الإفراط في التداول

الكثيرمن المتداولين يعتقدون أنه كلما قاموا بالتداول أكثر، كلما جنوا الكثير من الأرباح، إلا أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، حيث إن الإفراط في التداول ليل نهار غير مطلوب تماما، لأنه يتسبب في خسارة أموالك وربما تدمير حساب التداول الخاص بك، وإنما المطلوب هو الاعتدال في التداول ووضع خطة للتداول والالتزام بها.

وضع خطة للتداول والالتزام بها

إن وضع خطة للتداول والإلتزام بها من الأمور الأساسية في التداول، خاصة وأن الكثير من المتداولين يغفلون عن مدى أهمية وجود خطة دقيقة للتداول وهذا هو السبب وراء خسارتهم للكثير من الأموال.

© 2014 AllNewsFX.com جميع الحقوق محفوظة

%d مدونون معجبون بهذه: