إرتفاع زوج اليورو/ دولار إلى أعلى مستوياته الأسبوعية بالقرب من منطقة 1.1280 قبيل نشر محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي وصدور مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي

- Advertisement -

يمدد زوج يورو/دولار EUR/USD ارتداد ما بعد شهادة باول إلى منطقة 1.1280.

سوف يقوم البنك المركزي الأوروبي ECB بنشر محضر اجتماعه الأخير في وقت لاحق اليوم.

سيكون مؤشر أسعار المستهلكين CPI الأمريكي هو الحدث البارز في وقت لاحق اليوم خلال جلسة أمريكا الشمالية.

عكس المستثمرون حالة التشاؤم السائدة حول العملة الموحدة بعد شهادة باول يوم الأربعاء، حيث يرتفع زوج يورو/دولار EUR/USD إلى أعلى مستوياته عند منطقة 1.1280، أو أعلى مستوياته الأسبوعية، حيث يبدو أنه فقد بعض الزخم.

زوج يورو/دولار EUR/USD يتطلع الآن إلى البنك المركزي الأوروبي ECB ومؤشر أسعار المستهلكين CPI الأمريكي

قلص الزوج خسائره الأسبوعية بشكل سريع بعد تصريحات الرئيس جيروم باول الحذرة يوم الأربعاء. في الواقع، أكد باول من جديد أن البنك الاحتياطي الفيدراليFed سوف يعمل على الحفاظ على التوسع، مضيفًا أن الشكوك حول التجارة والمخاوف بشأن النمو العالمي لا يزالان يشكلان عقبة في المستقبل، وكل ذلك إلى جانب التضخم الراكد.

تماشياً مع محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية FOMC، شدد باول على أن حالة خفض معدلات الفائدة قد تعززت الآن، وسط توقعات السوق المتزايدة بخفض معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في وقت لاحق من هذا الشهر (خفض وقائي).

في منطقة اليورو، جاءت أرقام التضخم النهائية لشهر يونيو/حزيران في ألمانيا المقاسة من خلال مؤشر أسعار المستهلكين CPI متوافقة مع القراءات الأولية: حيث ارتفعت بنسبة 0.3٪ على أساس شهري وبنسبة 1.6٪ خلال الاثني عشر شهرًا الماضية. وبدلاً من ذلك، فاجأ مؤشر أسعار المستهلكين CPI الفرنسي السوق نحو الاتجاه الصعودي، ليرتفع بنسبة 0.3٪ على أساس شهري وبنسبة 1.2٪ على أساس سنوي (دون تغيير).

في وقت لاحق من اليوم، سوف ينشر البنك المركزي الأوروبي ECB محضر اجتماع مجلس الإدارة الأخير، وسيقوم عضو مجلس الإدارة بينوا كوير بإلقاء محاضرة في مركز سياسة SAFE في فرانكفورت.

عوامل مؤثرة على اليورو

تلقت العملة الموحدة بعض الشعور بالارتياح بعد اللهجة الحذرة من رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed باول ونشر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية FOMC. ومع ذلك، يُنظر إلى ذلك على أنه دعم قصير الأجل على خلفية تكهنات متجددة ومتزايدة لموجة أخرى من التحفيز النقدي من قبل البنك المركزي الأوروبي ECB على المدى القريب، من خلال خفض معدلات الفائدة (سبتمبر/أيلول؟) واستئناف برنامج التيسير الكمي. مما يضغط أيضاً على العملة، أن الموقف الحذر من البنك المركزي الأوروبي ECB يبدو مدعومًا من خلال الترشيح الأخير للرئيسة السابقة لصندوق النقد الدولي IMF كرستين لاجارد لتخلف ماريو دراجي. فيما يتعلق بسيناريو الاقتصاد الكلي، يبدو التباطؤ في المنطقة متواصل، كما أنه يعزز أيضاً موقف التطبيع الحالي للبنك المركزي.

مستويات للمراقبة في زوج يورو/دولار EUR/USD

في الوقت الحالي، يرتفع الزوج بنسبة 0.18٪ عند منطقة 1.1271، حيث أن اختراق منطقة 1.1283 (المتوسط المتحرك البسيط SMA 21 يوم) سوف يستهدف منطقة 1.1325 (المتوسط المتحرك البسيط SMA 200 يوم)، في طريقه إلى منطقة 1.1412 (قمة 25 يونيو/حزيران). من ناحية أخرى، يقع الحاجز التالي في الاتجاه الهابط عند منطقة 1.1193 (قاع 9 يوليو/تموز)، تليها منطقة 1.1181 (قاع 18 يونيو/حزيران)، وأخيرًا منطقة 1.1106 (قاع 23 مايو/أيار 2019).

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: